• السبت 17 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر03:30 م
بحث متقدم

أوائل الثانوية العامة يكشفون أسرار التفوق والنجاح

الصفحة الأخيرة

امتحانات الثانوية العامة بالمنيا
امتحانات الثانوية العامة بالمنيا

المصريون ـ متابعات

إحتفل برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBC مصر"، بالطلاب المتفوقين في الثانوية العامة، وإستضاف البرنامج في حلقة خاصة أربعة من أوائل الثانوية العامة، "عمر عمارة"، الأول بشعبة علمي علوم بمجموع 99.87%"، و"أحمد علاء"، الأول علمي رياضيات بمجموع 99.75%"، و"دنيا هشام"، الأولى أدبي بمجموع 99.8%"، و" سيف الدين محمد البسيوني الدريني"، الأول في نظام" STEM المتفوقين".
وقال عمر عمارة، الأول على الثانوية العامة "علمي علوم"، إنه حتى صباح اليوم لم يكن يعلم بأنه الأول على الثانوية العامة "علمي علوم"، وأنه لم يتلق أي اتصال أمس الأربعاء من وزارة التربية والتعليم، ولم ير حتى اسمه من خلال شاشات التليفزيون، موضحًا أن قريب له هو من قام بإبلاغه بأنه تم إذاعة اسمه بالتليفزيون ضمن الطلاب الأوائل خلال مؤتمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، صباح اليوم.
ومن جانبه أكد أحمد علاء، الأول على الثانوية العامة "علمي رياضة"، إنه لم يكن يتوقع أن يكون من بين الطلاب الأوائل، واصفاُ امتحانات الثانوية العامة هذا العام بـ"الصعبة".
وأضاف "علاء" أن مكتب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اتصل أمس الأربعاء بوالده، إلا أن والده لم يجب على الهاتف، و في تمام العاشرة مساءً جاء مدير إدارة سنور التعليمية بمحافظة اليوم، إلى منزله وقام بإبلاغ، وجاء مرة أخرى صباح اليوم الخميس وبرفقته وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم لتكريمه والاحتفال به.
وبدورها قالت دينا هشام، الأولى على الثانوية العامة أدبي، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اتصل بها هاتفيًا أمس الأربعاء في تمام الرابعة عصرًا، وقالت "من شدة الصدمة ماكنتش عارفة اتكلم".
وأضافت "دينا هشام" أن والدها قام بإبلاغ كل أفراد العائلة الذين أتوا إلى منزلها للاحتفال بها. ولفتت إلى أنه لولا فقدها 0.2% في امتحان اللغة العربية لكانت قد حصلت على 100%، حيث حصلت على 99.8%، واشتكت من صعوبة امتحان التاريخ، قائلة: "كان صعب وطويل".
ومن ناحيته أكد سيف الدين محمد، الأول على الثانوية العامة بنظام "STEM المتفوقين"، أن مكتب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اتصل به أمس الأبعاء في تمام الخامسة مساءً إلا أنه لم يستطع الرد على الهاتف نظرًا لتواجده في هذا التوقيت خارج المنزل.
وأضاف "سف الدين" أنه عندما رأى صورته على شاشة التليفزيون خلال مؤتمر وزير التربية والتعليم صباح اليوم، لم يصدق ما يراه، مؤكدًا أنه كان يتمنى أن يكون من بين أوائل الثانوية العامة منذ أن كان في الصف الثاني الإبتدائي. 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • مغرب

    05:01 م
  • فجر

    05:02

  • شروق

    06:29

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:01

  • عشاء

    18:31

من الى